fbpx

أقوى 5 نساء في مجال التكنولوجيا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يشرفنا نقدمو ليكم أقوى 5 نساء متألقات  فمجال الديجيتال :

شيريل ساندبرج - مديرة العمليات - فيسبوك

من بعد ما كانت رئيسة موظفي وزير الخزانة الأمريكي و أيضا نائبة رئيس المبيعات والعمليات العالمية عبر الإنترنت في Google. في يونيو 2012، كانت شيريل ساندبرج أول امرأة كتخدم في مجلس إدارة Facebook.

ألفت شيريل كتاب Lean In : النساء ، والعمل ، والرغبة في القيادة بحيث تصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعًا وباعت أكثر من مليون نسخة،الكتاب ناقشات فيه مواضيع مثل الفيمينيزم ، التمييز على أساس الجنس في مكان العمل ، والحواجز الاجتماعية / الشخصية اللي كتعرقل تحقيق المساواة بين الجنسين في العالم المهني.

وفي الوقت الحالي ، تقدر التقارير صافي قيمة ثروة Sandberg بأكثر من 1 مليار دولار أمريكي.

سوزان وجسيكي - الرئيس التنفيذي - يوتيوب

بالرغم من أنها كانت كتخطط لمتابعة شهادة الدكتوراه في الاقتصاد و العمل في المجال الأكاديمي غيرت سوزان المسار ديالها عندما اهتمت بمجال التكنولوجيا.

في عام 1999، انضمت سوزان وجسيكي إلى Google كأول مديرة تسويق ثم نائبة الرئيس الأعلى للإعلانات والتجارة . بعد الإشراف على Google Video لبعض الوقت، كانت سوزان هي اللي  اقترحت أن غوغل تشري Youtube (التي كانت ذاك الوقت شركة صغيرة ناشئة). في فبراير 2014  تم تعيين سوزان مديراً تنفيذياً في YouTube.

لدى سوزان خمسة أطفال و غالبًا كتهضر عن أهمية الموازنة بين الحياة الأسرية والحياة المهنية، هادشي لي خلاها تكون بين  أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة Time Magazine في عام 2015.

جيني رومتي - الرئيس التنفيذي - آي بي إم

جيني هي  أول امرأة تترأس شركة آي بي إم . منذ عام 1991، شغلت العديد من الأدوار المهمة في الشركة وتم تعيينها رئيسًا تنفيذيًا في أكتوبر 2011.

لمدة عشر سنوات متتالية ، ظهرت في مجلة Fortune “أقوى 50 امرأة في مجال الأعمال” ، حيث احتلت المركز الأول في القائمة في 2012 و 2013 و 2014. مجلة Forbes لقبتها بأنها واحدة من “أقوى 100 شخص في العالم” في 2014.

صفرا كاتز - الرئيس التنفيذي - أوراكل

تعمل Safra مع Oracle Corporation منذ أبريل 1999. في أكتوبر 2001، انضمت إلى مجلس إدارة الشركة و عملت أيضًا كمديرة المالي لتصبح  في سبتمبر من عام 2014، المدير التنفيذي المشارك، جنبا إلى جنب مع مارك هيرد.

أورسولا بيرنز - الرئيس التنفيذي - فيون

في يوليو 2009 ، أصبحت بيرنز أول رئيسة تنفيذية أميركية من أصل أفريقي تترأس إحدى أكبر500 شركة. عملت في شركة زيروكس منذ عام 1980، حيث بدأت كمتدربة وتسلّقت صفوفها خلال العقود الثلاثة الموالية.

عيد سعيد لجميع نساء العالم دمتن متألقات و رائدات !

Salwa Taleb

Salwa Taleb, étudiante en marketing, humoriste d'âme et rédactrice passionnée. Je suis Super fan de la culture japonaise et du monde 2.0, parce que le futur du digital au Maroc est notre responsabilité tous.